الرئيسية عن الوكالة الترويج   تأمين حصيلة الصادرات التمويل الانشطة والفعاليات دليل المصدرين اتصل بنا  
 

 توفير التغطيات التأمينية لحصائل  للصادرات السودانية
   New Page 1

توفير التغطيات التأمينية لحصائل  للصادرات السودانية

        19/07/2017                   

 أكد أحمد بابكر أحمد المدير العام للوكالة الوطنية لتأمين وتمويل الصادرات إن الاستئناف الكامل للمعاملات المالية بين السودان والبنوك الدولية سيدعم اتجاه الوكالة لزيادة الصادرات السودانية وانسيابها للاسواق العالمية ويسهل التحاويل المصرفية لمختلف دول العالم.

وقال بابكر ان الوكالة مستعدة  لتأمين حصائل الصادرات التي تدفع قيمتها بمختلف الوسائل  خاصة الدفع الآجل بما في ذلك الاعتمادات المستندية  واضاف ان الوكالة ومنذ بداية العام الحالي وفرت تغطيات تأمينية لحصائل الصادرات لمختلف السلع من السمسم وزيوت الطعام والصمغ العربي واللحوم والحيوانات الحية وغيرها لعدة دول منها الصين وفرنسا والاردن والسعودية و دول العالم الأخرى.

وقال احمد بابكر ان الوكالة قد جددت مؤخرا  اتفاقية إعادة تأمين حصائل الصادرات مع المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات التابعة للبنك الاسلامية بجدة واضاف ان الوكالة قد حصلت على سقوفات كبيرة لمستوردي السلع السودانية وتشمل الإعادة كل حصائل الصادرات خاصة الصمغ العربي والماشية.

الى ذلك رحب بابكر بقرار وزارة الزراعة في الولايات المتحدة عن إضافة السودان لبرنامج ضمان ائتمان الصادرات وقال ان هذا القرار له اثره في زيادة الصادرات بصورة مباشرة وغير مباشرة كما يمكن البلاد من  استيراد  مدخلات الانتاج  ذات الجودة العالية للصناعة بغرض الصادر.

وقال بابكر ان عودة السودان الى برنامج ائتمان الصادرات الامريكي يتيح الفرصة امام المصدرين السودانيين للتعامل المباشر مع مستوردي السلع الزراعية المطلوبة في السوق الأميركي  مثل الصمغ العربي وزاد بابكر ان البرنامج يتيح كذلك للمصارف المحلية التعامل المباشر مع نظيراتها الاميركية في استيراد مدخلات الانتاج والتقانات الزراعية والحيوانية التي تمثل قاطرة منتجات الصادرات السودانية.

    19/07/2017                   



 
 
 
  ابحث عن اخبار
   
 

 

الرئيسية عن الوكالة الترويج الانشطة والفعاليات دليل المصدرين اتصل بنا
كل حقوق النشر محفوظة لصالح الوكالة الوطنية لتامين وتمويل الصادرات